• Post on Facebook
  • Twitter
  • pdf
  • نسخة للطباعة
  • save
الأكثر شعبية
استفتاء عن اتساع وقت الزيارة الاربعينية المخصوصة
المرجع اليعقوبي (دام ظله) يستقبل وفداً من محبي أهل البيت (عليهم السلام) في كردستان العراق  
خلال لقاءه بممثل عن وزارة البيئة المرجع اليعقوبي يؤكد على أهمية الالتزام بالتوجيهات التي تحفظ البيئة وتضمن سلامة الزائرين
المرجع اليعقوبي : تجددت مصائب عاشوراء بفاجعة ركضة طويريج
المرجع اليعقوبي : دوام القضية الحسينية واتساعها وتحولّها إلى قضية إنسانية عالمية من أوضح تجليّات تحقيق النصر النهائي للمؤمنين
الغنى والفقر بعد العرض على الله تعالى
أربعينية الفرج ... من عاشوراء إلى الأربعين
(وَمِنَ الأَعْرَابِ مَن يَتَّخِذُ مَا يُنفِقُ مَغْرَماً) - العطاء في سبيل الله تعالى غنيمة وليس خسارة
اتَّقُوا مَعَاصِيَ اللَّهِ فِي الْخَلَوَاتِ، فَإِنَّ الشَّاهِدَ هُوَ الْحَاكِمُ
الدرس 719
حثَّ المؤمنين على زيارة يوم الغدير في النجف الأشرف في مختلف البلدان
(إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) ماذا يعني عقد المؤاخاة يوم الغدير
قصيدة
خلال استقباله وفدا من طلبة العلم الأفارقة المرجع اليعقوبي (دام ظله) يحث على استثمار كافة الوسائل لنشر المعارف الإلهية
الدرس 718

نشاطات يوم الأربعاء 25 ذ.ق 1431

|   |   عدد القراءات : 4365
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

نشاطات يوم الأربعاء 25 ذ.ق 1431 

الموافق 3/11/2010

استقبلت بعثة سماحة المرجع الديني الشيخ اليعقوبي (مد ظله) عدة وفود مرجعية وعلمائية وشخصيات ووجهاء في مقرها في منطقة العَزيَات في المدينة  المنورة .

فقد زار سماحة السيد جواد الشهرستاني رئيس بعثة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني (دام ظله) ومعه وفد علمائي كبير، وكذلك استقبل سماحة الشيخ عبد الكريم الحائري والوفد المرافق له من بعثة سماحة المرجع الديني السيد صادق الشيرازي (دام ظله).

 

سماحة المرجع الديني اية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي - دام ظله


وكذا استقبل فضيلة الشيخ فارس الشيباني وكيل المرجع الديني آية الله السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله) في هولندا وأوربا، كما زار مقر البعثة سماحة السيد علي الميالي ومعه د الشيخ علي الخطيب نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي في العراق، ووفد من فضلاء ووجهاء مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية، وقد توحد الهدف العام للاحاديث والحوارات التي جرت حول قضايا الأمة الإسلامية وتحدياتها والحلول المقترحة على عدة مستويات. وضمن هذا السياق قدم فضيلة الشيخ فارس الشيباني عرضا مختصرا بجملة من نشاطاته في الدول الأوروبية والأفريقية التي تضمنت تبيان معالم الإسلام الحنيف والعقائد الحقة والخطوط العامة للعمل الرسالي من دون التركيز على قضية المذهب أو مرجع التقليد وإنما المهم هو التمسك بالخط الإسلامي العام الذي يوصل الى الهدف الحقيقي، برغم من عدم خلو هذا الطريق من عقبات كأداء وصعوبات بالغة بسبب سياسات بعض الدول- بحسب تعبيره-.

 وفي نهاية اللقاء دعا فضيلة الشيخ فارس الشيباني سماحة المرجع الشيخ اليعقوبي لدعم هذا التوجه ليساهم في نشر الدين الإسلامي والحركة الرسالية المباركة.

من جانبه علق سماحة المرجع اليعقوبي: إن نشر تعاليم الإسلام هدف مهم من أهدافنا التي نحاول دائما التركيزعليها في خطاباتنا،  ولقد ركزنا في الاعوام السابقة  اهتمامنا على الشأن العراقي لحداثة التجربة فيه اما همومنا فهي اوسع من ذلك.  ؟. وأضاف قائلا : أنا أعتقد بضرورة الإبتعاد عن تسييس الحالة الدينية  وعدم اثارة حساسية الأخر واستفزازهم ببعض التصرفات العاطفية والإنفعالية التي تضر بوضع الشيعة في دولهم وتوحي بعدم الإخلاص لأوطانهم مع إن (المواطنة) من المبادئ التي حث عليها الأئمة المعصومون (عليهم السلام).

 

سماحة المرجع الديني اية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي - دام ظله