• Post on Facebook
  • Twitter
  • pdf
  • نسخة للطباعة
  • save
الأكثر شعبية

المرجع اليعقوبي يؤكد على رعاية الشباب وتحصينهم فكريا وعقائديا ويحثُّ على الاهتمام بالقراءة وطلب العلم والمعرفة

|   |   عدد القراءات : 1162
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المرجع اليعقوبي يؤكد على رعاية الشباب وتحصينهم فكريا وعقائديا ويحثُّ على الاهتمام بالقراءة وطلب العلم والمعرفة

المرجع اليعقوبي يؤكد على رعاية الشباب وتحصينهم فكريا وعقائديا

 ويحثُّ على الاهتمام بالقراءة وطلب العلم والمعرفة

بسمه تعالى

الأثنين 26/8/2019 م

24/ ذو الحجة / 1440 هـ

أكدَّ سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) على ضرورة توسيع البرامج الهادفة الى رعاية الشباب وتطويرهم وتحصينهم فكريا وعقائديا، من خلال التزود من معين القرآن الكريم وأهل البيت (عليهم السلام)، فالقرآن الكريم هو النور الذي ينير بصيرة الانسان والفرقان الذي يميز به بين الحق والباطل.

وقد أشار سماحته خلال كلمة القاها في عدة وفود من خريجي الدورات الصيفية[1] الى ضرورة الاهتمام بالقراءة وطلب العلم والمعرفة فهي الأساس الذي ترتقي به الأمم وتشيد مجدها وازدهارها وتنعم بالسعادة والعيش الكريم ، ولذلك كان طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة كما ورد عن الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) .

وقد أثنى سماحته على جهود المشرفين على مشروع الدورات الصيفية واستيعابهم لأعداد كبيرة من طلبة المدارس، اذ قارب عدد المشتركين في الدورات خلال هذا العام خمسين ألف مشترك من كلا الجنسين، حيث تمتد تلك الدورات على طول أيام السنة وتتركز في أيام العطلة الربيعية والصيفية، وتتكون من أربعة مستويات فكرية مختلفة تتناسب والمستوى التعليمي والفكري للمشاركين.

ومن الجدير بالذكر ان سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) كان قد رعا مبادرة الدورات الصيفية منذ عام 2002، حيث كانت الدورات آنذاك تقام في مسجد الرأس المجاور للصحن الحيدري الشريف، كما رعى سماحته مبادرات عديدة بهدف رعاية الشباب وتحصينهم فكريا وعقائديا والمواءمة بين التعليم الأكاديمي والثقافة الاسلامية كفعاليات يوم الفتوة والمعايشات الرمضانية وغيرها.



المكتب الاعلامي 

 
 

[1] الدورات الصيفية من النشاطات الرئيسية التي يرعاها مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) بالتعاون مع مؤسسة ملتقى العلم والدين الثقافية ومجمع المبلغات الرساليات.