• Post on Facebook
  • Twitter
  • pdf
  • نسخة للطباعة
  • save
الأكثر شعبية
أربعينية الفرج ... من عاشوراء إلى الأربعين
المرجع اليعقوبي : حثَّ المؤمنين على زيارة يوم الغدير في النجف الأشرف من مختلف البلدان
المرجع اليعقوبي : تجددت مصائب عاشوراء بفاجعة ركضة طويريج
المرجع اليعقوبي (دام ظله) يقيم مجلساً حسينياً في السابع من المحرم الحرام، ويستقبل وفدين من فضلاء وشباب محافظة بغداد ويدعو الى استذكار المعاني والأهداف السامية في ملحمة كربلاء وتجسيدها من خلال السلوكيات الفردية والاجتماعية.
المرجع اليعقوبي: ما يبذله الأنسان في سبيل الله مغنمٌ لا مغرم هيئة المواكب الحسينية في ذي قار أنموذجا
المرجع اليعقوبي يجدد عهد البيعة والولاء في ذكرى عيد الغدير الاغر
المرجع اليعقوبي يؤكد على دور المراجع العظام في خلق جو ملائم للانفتاح الفكري والثقـافي
المرجع اليعقوبي يؤكد على رعاية الشباب وتحصينهم فكريا وعقائديا ويحثُّ على الاهتمام بالقراءة وطلب العلم والمعرفة
المرجع اليعقوبي يؤكد على مفهوم المؤاخاة بين المؤمنين ويدعو لإعطاء الشعائر الحسينية الزخم الذي يتناسب مع أبعاد نهضة الأمام الحسين (عليه السلام)
المرجع اليعقوبي يحثَّ المؤمنين على التفاني والإخلاص في إقامة الشعائر الحسينية ويدعو الى تطبيق المعاني التي اختزنتها نهضة الطف المباركة
المرجع اليعقوبي يدعو الى نشر ثقافة حفظ وتلاوة القرآن الكريم وتوظيف المفاهيم في تنظيم شؤون الحياة
البعثة الدينية : 16/8/2019
المرجع اليعقوبي يحضر مجلس الفاتحة على روح آية الله الشيخ محمد آصف محسني (قده)
المرجع اليعقوبي يؤكد على استثمار فترة الشباب في طاعة الله وخدمة المجتمع ويدعو الشباب للتفكير الجاد ببناء مستقبلهم المعنوي والمادي
البعثة الدينية : 17/8/2019

المرجع اليعقوبي يؤكد على دور الشباب في النهوض بواقع البلد

|   |   عدد القراءات : 133
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المرجع اليعقوبي يؤكد على دور الشباب في النهوض بواقع البلد

المرجع اليعقوبي يؤكد على دور الشباب في النهوض بواقع البلد

بسمه تعالى

الخميس 1/8/2019 م

28/ ذو القعدة / 1440 هـ

رحبَّ سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) بالأستاذ حاتم الماضي[1] مطلق حملة (مدينتي أجمل) التطوعية في محافظة النجف الأشرف .

وقد أشاد سماحته بالجهود المباركة والكبيرة التي يبذلها حاتم الماضي ومن معه من الشباب المتطوعين من أجل إظهار مدينة النجف الأشرف بحلة جميلة تتناسب مع قدسيتها ومكانتها على الصعيد المحلي والعالمي.  

وأكد سماحته على ضرورة ان يكون للشباب دور فعال ورئيسي من أجل النهوض بواقع البلد على مختلف الأصعدة، مشيرا الى ان الفساد السياسي والاداري المستشري في مفاصل الدولة لا يجب ان يثني عزيمة الشباب وهمتهم في بناء وطن عزيز مقتدر يعيش أهله في عافية ورخاء.

من جانبه فقد أشار حاتم الماضي الى ان حملة (مدينتي أجمل) التطوعية انطلقت منذ ما يقارب العامين وهي تهدف الى خدمة مدينة أمير المؤمنين وتذليل الصعوبات التي يعاني منها ابناء المدينة، فضلا عن توفير مساحات خضراء تشكل متنفسا للعوائل النجفية الكريمة.

وأوضح حاتم الماضي في حديثه بان عمل الحملة يتم بصورة تطوعية، وان الحملة لا تتلقى دعما من أي جهة أو مؤسسة حكومية او أهلية، وان كافة الأعمال تتم بجهود ذاتية وبتنسيق مع بعض الشباب الذين تطوعوا لخدمة مدينة أمير المؤمنين، فضلا عن مساهمة بعض الخيرين من ابناء مدينة النجف الأشرف في توفير جزء من المواد والمعدات اللازمة لإنجاز العمل.

مشيرا الى أن الحملة أنجزت مشروعين هما: مشروع السفير التطوعي ومشروع المختار التطوعي واللذان يمتدان في المساحة الفاصلة بين مسجد الكوفة المعظم ومزار الصحابي الجليل ميثم التمار، أما المشروع الثالث فهو مشروع الوفاء للشهداء التطوعي الذي وصل الى نسب انجاز متقدمة في تأهيل وتشجير الجزرة الوسطية في أحد الشوارع الرئيسية في الكوفة وهو الشارع المؤدي الى مطار النجف الأشرف الدولي.

وفي ختام حديثه فقد عبر حاتم الماضي عن سعادته بزيارة الشيخ اليعقوبي شاكرا اياه على الدعوة التي وجهها اليه، مشيرا الى التشجيع والثناء والدعم المعنوي الكبير الذي تلقاه من سماحة الشيخ اليعقوبي (دام ظله).


 

المكتب الاعلامي 




[1] حاتم الماضي أو (حاتم الخير) كما يسميه أبناء مدينة النجف الأشرف، شاب نجفي عمل بتلك الحكمة الشهيرة التي تقول (اعمل بصمت ودع عملك يتكلم)، فهو يزرع الأمل اينما حل وبصماته الملونة بلون الورود باتت واضحة في ساحات وشوارع مدينة النجف الأشرف.