• Post on Facebook
  • Twitter
  • pdf
  • نسخة للطباعة
  • save
الأكثر شعبية
استفتاء عن اتساع وقت الزيارة الاربعينية المخصوصة
المرجع اليعقوبي (دام ظله) يستقبل وفداً من محبي أهل البيت (عليهم السلام) في كردستان العراق  
خلال لقاءه بممثل عن وزارة البيئة المرجع اليعقوبي يؤكد على أهمية الالتزام بالتوجيهات التي تحفظ البيئة وتضمن سلامة الزائرين
المرجع اليعقوبي : تجددت مصائب عاشوراء بفاجعة ركضة طويريج
المرجع اليعقوبي : دوام القضية الحسينية واتساعها وتحولّها إلى قضية إنسانية عالمية من أوضح تجليّات تحقيق النصر النهائي للمؤمنين
الغنى والفقر بعد العرض على الله تعالى
أربعينية الفرج ... من عاشوراء إلى الأربعين
(وَمِنَ الأَعْرَابِ مَن يَتَّخِذُ مَا يُنفِقُ مَغْرَماً) - العطاء في سبيل الله تعالى غنيمة وليس خسارة
اتَّقُوا مَعَاصِيَ اللَّهِ فِي الْخَلَوَاتِ، فَإِنَّ الشَّاهِدَ هُوَ الْحَاكِمُ
الدرس 719
حثَّ المؤمنين على زيارة يوم الغدير في النجف الأشرف في مختلف البلدان
(إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) ماذا يعني عقد المؤاخاة يوم الغدير
قصيدة
خلال استقباله وفدا من طلبة العلم الأفارقة المرجع اليعقوبي (دام ظله) يحث على استثمار كافة الوسائل لنشر المعارف الإلهية
الدرس 718

السبت 6 ذو الحجة 1434هـ

|   |   عدد القراءات : 4203
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السبت 6 ذو الحجة 1434هـ

بسمه تعالى 

السبت 6 ذو الحجة 1434هـ

تلبية للدعوة التي وجهتها ادارة قافلة التقوى والتي تضم الحجاج العراقيين القادمين من دول اوربا.. شاركت البعثة الدينية في اقامة مجلس في محل إقامة القافلة في مكة المكرمة ، حيث ابتدأ خطيب البعثة فضيلة الشيخ جواد الفرطوسي المجلس بالآية الشريفة (وتزودوا فإن خير الزاد التقوى).. بيّن فيها معنى (التقوى) لغة واصطلاحاً كما وردت في القرآن الكريم والسنة الشريفة .

وأكد الخطيب على ضرورة التحلي بالملكات الفاضلة وعلى رأسها (ملكة التقوى) فهي المعيار في حركات الانسان وسكناته.

وبعد انتهاء المجلس شكر مدير القافلة التي يشرف عليها جناب السيد هاشم شبّر من البعثة الدينية لتلبيتها الدعوة والمشاركة في البرنامج العبادي الذي اعده.

هذا وقد كان من ضمن المشاركين في المجلس سماحة السيد راضي الحسيني وكيل رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة والذي القى كلمة ارشادية سبقت المجلس .

alt

alt

 

وتلبية للدعوة التي وجهتها حملة المجتبى الاحسائية - بواسطة مرشدها جناب الشيخ عباس آل موسى الاحسائي - زار وفد من البعثة الدينية الحملة في مقر اقامتها في مكة المكرمة .

وكان في استقبال الوفد سماحة العلامة المحقق الشيخ حسين الراضي (دامت تأييداته) ، وهو أحد علماء منطقة الاحساء في المملكة وأحد تلامذة السيد الشهيد الصدر الاول (قدس سره) ، كما كان من ضمن المستقبلين فضيلة الشيخ عبد اللطيف الناصر أحد فضلاء منطقة الدمام في المملكة .

وضمن هذه الاجواء اقيم مجلس عزاء في ذكرى شهادة سفير الامام الحسين (عليه السلام) مسلم بن عقيل (رضوان الله عليه) ، ذكّر فيه الخطيب بالمهمة العظيمة التي اضطلع بها هذا العبد الصالح ، وبما لاقاه من محن جسام ، حتى ذهب الى ربه شهيداً في سبيل اعلاء كلمة الله تبارك وتعالى ، واعادة الحق الى نصابه .

وبطلب من ادارة الحملة ، القى رئيس البعثة كلمة افتتحها بالتعريف باعضاء البعثة الدينية ، ثم قدّم لمحة تأريخية موجزة عن سماحة المرجع اليعقوبي (مد ظله) ، وعلاقته بالسيد الشهيد الصدر الثاني (قدس سره) وتتلمذه على يديه حتى اصبح مؤهلا لتحمل المسؤولية ، وحمل لواء المدرسة الصدرية بعد رحيل استاذه وهو ما اعلنه السيد الشهيد (قدس سره) وصرح به امام طلبة جامعة الصدر الدينية في يوم 5 جمادى الثاني 1419هـ .

ثم تطرق رئيس البعثة للمشاريع التي تضطلع بها مرجعية سماحة الشيخ اليعقوبي (مد ظله) وتنوعها بحسب ما تقتضيه حاجة المجتمع.. فسماحته سليل المدرسة الرسالية الحركية .

ثم تحدث بعده سماحة العلامة الشيخ الراضي الذي ابتدأ كلامه بالترحيب بوفد البعثة الدينية ، وتحدث عن المدرسة التي اسسها استاذه السيد الشهيد الصدر الاول وذكرياته معه ، واضاف سماحته ان السيد الشهيد الصدر الثاني وتلميذه سماحة المرجع اليعقوبي هما الامتداد لهذه المدرسة العلمية النجفي الطيبة - بحسب تعبيره - .

وأكد سماحة الشيخ الراضي على ضرورة عودة النجف الاشرف الى دورها الريادي وعطائها الفكري والعلمي واشراقتها في العالم الاسلامي مرة اخرى.. فلا زالت الانظار ترنو اليها بين التبجيل والاحترام.. ولا زال العالم الاسلامي ينتظر من النجف الاشرف الكثير .

ودعا سماحته الى تركيز الجانب الاعلامي على علماء مدرسة أهل البيت (عليهم السلام) ، والتعريف بهم وبآثارهم ليعرف العالم عمق هذه المدرسة ومتانة اسسها ورصانة فكرها .

alt

alt

alt

alt

 

كما زارة فضيلة الدكتور الشيخ فيصل الكاظمي مقر البعثة الدينية

alt

 

كما زار وفد من البعثة الدينية سماحة السيد صالح الحيدري رئيس ديوان الوقف الشيعي في مقر اقامته في مكة المكرمة.

وتأتي هذه الزيارة رداً لزيارة سماحته الذي تفضل بها للبعثة الدينية لسماحة المرجع اليعقوبي (مد ظله)

وابدى سماحة السيد إرتياحه للاجواء الإجابية التي تخللت هذه الزيارة ، وأكد سماحته على ضرورة التكثير من التزاور والتواصل خاصة في اجواء الحج المبارك ، لكونها تسهم بشكل فاعل في تقريب وجهات النظر وتزيد من صفاء النفوس وتقاربها.. وهو ما نحتاجه اليوم في عراقنا الجريح.

وفي نهاية اللقاء بعث سماحة السيد الحيدري بتحياته وشكره لسماحة المرجع اليعقوبي بواسطة بعثته الدينية.

هذا وحضر اللقاء فضيلة الشيخ سامي المسعودي نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي والاستاذ رائد البلداوي نائب المفتش العام للهيئة العليا للحج والعمرة .

alt