• Post on Facebook
  • Twitter
  • pdf
  • نسخة للطباعة
  • save
الأكثر شعبية
استفتاء عن اتساع وقت الزيارة الاربعينية المخصوصة
المرجع اليعقوبي (دام ظله) يستقبل وفداً من محبي أهل البيت (عليهم السلام) في كردستان العراق  
خلال لقاءه بممثل عن وزارة البيئة المرجع اليعقوبي يؤكد على أهمية الالتزام بالتوجيهات التي تحفظ البيئة وتضمن سلامة الزائرين
المرجع اليعقوبي : تجددت مصائب عاشوراء بفاجعة ركضة طويريج
المرجع اليعقوبي : دوام القضية الحسينية واتساعها وتحولّها إلى قضية إنسانية عالمية من أوضح تجليّات تحقيق النصر النهائي للمؤمنين
الغنى والفقر بعد العرض على الله تعالى
أربعينية الفرج ... من عاشوراء إلى الأربعين
(وَمِنَ الأَعْرَابِ مَن يَتَّخِذُ مَا يُنفِقُ مَغْرَماً) - العطاء في سبيل الله تعالى غنيمة وليس خسارة
اتَّقُوا مَعَاصِيَ اللَّهِ فِي الْخَلَوَاتِ، فَإِنَّ الشَّاهِدَ هُوَ الْحَاكِمُ
الدرس 719
حثَّ المؤمنين على زيارة يوم الغدير في النجف الأشرف في مختلف البلدان
(إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) ماذا يعني عقد المؤاخاة يوم الغدير
قصيدة
خلال استقباله وفدا من طلبة العلم الأفارقة المرجع اليعقوبي (دام ظله) يحث على استثمار كافة الوسائل لنشر المعارف الإلهية
الدرس 718

الاربعاء 3 ذو الحجة 1434هـ

|   |   عدد القراءات : 2214
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاربعاء 3 ذو الحجة 1434هـ

بسمه تعالى

الاربعاء 3 ذو الحجة 1434هـ الموافق 9/10/2013

زار مقر البعثة الدينية سماحة السيد صالح الحيدري رئيس ديوان الوقف الشيعي ونائبه فضيلة الشيخ سامي المسعودي ومدير عام التعليم الديني جناب السيد عمار الموسوي والوفد المرافق له..

وتأتي هذه الزيارة ضمن اجواء الضيافة الالهية المباركة في مكة المكرمة وتأكيدا لأواصر المودة والتواصل الذي اوصى به النبي واهل بيته (صلوات الله عليهم اجمعين) .

وقد عبّر سماحة السيد الحيدري عن حبه وعميق تقديره لسماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله) .. مؤكدا ان زيارته لبعثة سماحة المرجع جاءت لتجديد العهد والاستمرار على نهج التواصل مع المراجع العظام والعلماء الاعلام, ولتوثيق عرى المحبة لعلاقةٍ يصل عمرها الى أكثر من نصف قرن من الزمان اختزنت الكثير.. الكثير من الذكريات الطيبة التي يصعب نسيانها.

وفي نهاية اللقاء ودِّع سماحة السيد الحيدري والوفد المرافق له بنفس ما استقبلوا به من حفاوة وتكريم.

 
alt

alt

alt

 

كما زار وفد من مؤسسة الشهداء يترأسه الاستاذ حسين علي شخير عضو مجلس الرعاية في المؤسسة ، مقر البعثة الدينية في مكة المكرمة .

وتطرق الحديث الى الخدمات والتسهيلات التي تقدمها المؤسسة لذوي الشهداء – ومنها توفير فرصة حج بيت الله الحرام لهم-  حرصاً على ايفاء جزء بسيط من تضحياتهم .

 من جانبه بيّن رئيس البعثة توجيهات سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله)  التي تخص شريحة الشهداء الذين ينبغي تكريمهم برعاية من لهم الحق عليهم من دون محاباة او تفضيل من غير مبرر, كما نقل رئيس البعثة شكر سماحة المرجع للجهود التي يبذلها المخلصون العاملون في هذه المؤسسات , ودعا لهم بمزيد من التوفيق لخدمة لهذه الشريحة المهمة من المجتمع.

alt

كما زار الداعية الاسلامي سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد مرتضى مرتضى العاملي(دامت تأيداته) مقر البعثة الدينية في مكة المكرمة , وتفضل سماحته بحديث مهم تضمن رؤيته في افاق العمل الاسلامي في بعض الدول.. وهي خلاصته تجربته من النشاط الرسالي امتد عمرها لاكثر  من ثلاثين عاما..

وفي هذا الصدد دعا سماحة السيد العاملي .. حواضر العلم كالنجف الاشرف وغيرها لان تأخذ دورها الذي يتناسب مع مكانتها التاريخية والعلمية في ايصال صوت مدرسة اهل البيت (عليهم السلام) وهو صوت الاسلام الاصيل الى مختلف بلدان العالم التي تتوافر على ارضية خصبة مهيئة لتلقي بذور الاسلام النقي كما نزل على نبينا الخاتم محمد (صلى الله عليه واله وسلم).

وفي نفس السياق أكد السيد العاملي على ضرورة دراسة ميادين العمل الاسلامي وفهم الظروف المحيطة بها وتشخيص مواطن الاحتياج الفعلي ووضع المنهجية المناسبة قبل البدء بالعمل على ارض الميدان.. فان ذلك مما يسرع بقطف الثمار باذن الله تعالى..

واضاف سماحته : ان فكر اهل البيت وسيرتهم  (عليهم السلام) لم يصل بعدُ الى الكثير من بقاع الارض التي هي احوج ما تكون اليوم لمعرفته ووعيه اكثر من اي زمان سبق.. مبينا في الوقت نفسه أهمية عرض تراثهم (عليهم السلام) بالاسلوب المناسب للزمان والمكان الامر الذي يؤدي الى سرعة قبوله وادراكه.. وهذا  ما يحتاج الى تظافرٍ بالجهود وتعاضد من جميع المعنيين بهذا الامر بطبيعة الحال.

 alt