• Post on Facebook
  • Twitter
  • pdf
  • نسخة للطباعة
  • save
الأكثر شعبية
استفتاء عن اتساع وقت الزيارة الاربعينية المخصوصة
المرجع اليعقوبي (دام ظله) يستقبل وفداً من محبي أهل البيت (عليهم السلام) في كردستان العراق  
خلال لقاءه بممثل عن وزارة البيئة المرجع اليعقوبي يؤكد على أهمية الالتزام بالتوجيهات التي تحفظ البيئة وتضمن سلامة الزائرين
المرجع اليعقوبي : تجددت مصائب عاشوراء بفاجعة ركضة طويريج
المرجع اليعقوبي : دوام القضية الحسينية واتساعها وتحولّها إلى قضية إنسانية عالمية من أوضح تجليّات تحقيق النصر النهائي للمؤمنين
الغنى والفقر بعد العرض على الله تعالى
أربعينية الفرج ... من عاشوراء إلى الأربعين
(وَمِنَ الأَعْرَابِ مَن يَتَّخِذُ مَا يُنفِقُ مَغْرَماً) - العطاء في سبيل الله تعالى غنيمة وليس خسارة
اتَّقُوا مَعَاصِيَ اللَّهِ فِي الْخَلَوَاتِ، فَإِنَّ الشَّاهِدَ هُوَ الْحَاكِمُ
الدرس 719
حثَّ المؤمنين على زيارة يوم الغدير في النجف الأشرف في مختلف البلدان
(إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) ماذا يعني عقد المؤاخاة يوم الغدير
قصيدة
خلال استقباله وفدا من طلبة العلم الأفارقة المرجع اليعقوبي (دام ظله) يحث على استثمار كافة الوسائل لنشر المعارف الإلهية
الدرس 718

الثلاثاء 2 ذو الحجة 1434هـ

|   |   عدد القراءات : 3192
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الثلاثاء 2 ذو الحجة 1434هـ

بسمه تعالى

الثلاثاء 2 ذو الحجة 1434هـ الموافق 8/10/2013

زار وفد من قافلة ناصر الوريث العراقية من محافظة بغداد  , حيث تمثل الوفد بمرشد ومتعهد الحملة وعدد من حجاج القافلة, وطلب الحجاج على لسان مرشدهم كلمة ارشادية مع بيان بعض الاحكام الشرعية الخاصة بالحج طبقا لآراء سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله) ، وقد تحدث رئيس البعثة بكلمة توجيهية مختصرة بيّن فيها بعض التوجيهات الأخلاقية ، وبعض الاحكام التي تخص المطاف وصلاة الطواف ورمي الجمرات وغيرها.

ثم تطرق فيها الى عظمة المكان واهمية الزمان الذي وفق الله تعالى الحجاج للتواجد فيه وذكّرهم بنعمة الله تعالى وحسن توفيقه بأن قيّض لهم المرشدين لإتقان اعمالهم بينما كان الحجاج في العقود السابقة يحجون من دون مرشد فيقعون في المخالفات الشرعية مع صعوبة مناسك الحج وقتئذٍ.

كما حثّ رئيس البعثة الحجاج على الالتزام بتوجيهات المرشد ومتابعته خاصة مع قرب أداء مناسك الحج.

. كما زار مقر البعثة وفد من حملة الصادق الامارتية يترأسهم مدير القافلة  وسألوا عن أحوال  سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله), وابدوا استئناسهم بالافكار التي يطرحها سماحة المرجع (دام ظله) وارتياحهم لها من خلال متابعتهم لما يعرض على قناة النعيم الفضائية .

كما زار مقر البعثة جناب الشيخ محمد الصويلح احد طلبة العلم والخطباء من القطيف وجرى الحديث حول ضرورة الالتفات الى المؤامرات التي يحوكها اعداء الاسلام للنيل من وحدتهم واضعافهم عبر تحريك طرف هنا وجهة هناك..

كما اعرب الشيخ الصويلح عن رغبته بزيادة التواصل مع مرجعية سماحة الشيخ اليعقوبي (دام ظله) وطلب مجموعة من الاستفتاءات والمؤلفات لسماحته لضمها لاراء وأفكار باقي المرجعيات الدينية ليستفيدوا منها في المركز العلمي الثقافي الذي افتتح مؤخرا في مدينة القطيف في المملكة.
alt

alt

alt

alt

alt

 

كما زار وفد من بعثة سماحة اية الله السيد كمال الحيدري (دام ظله) مقر البعثة الدينية في مكة المكرمة ضم كلاً من فضيلة الشيخ طلال الحسن وفضيلة الشيخ ابي هاجر , ودار الحديث حول الدور المحوري للمرجعية الدينية واهمية وجود المرجعيات الحركية في ظل الظروف الراهنة بل في كل الظروف.

كما تطرق الحديث الى مسيرة المرجعيات الاصلاحية عبر التاريخ والتي واجهت الكثير من التحديات والصعاب ولكنها ثبتت واستطاعت ايصال رسالتها بفضل الله تعالى.

وردا لهذه الزيارة زار وفد من البعثة الدينية بعثة سماحة اية الله السيد كمال الحيدري (دام ظله) في مكة المكرمة يوم الاربعاء 3 ذو الحجة 1434هـ .

وتمحور الحديث حول اهمية توحيد الصفوف ونبذ كل ما من شأنه ان يشتت الامة ويفرق كلمتها، والنظر الى المشتركات وهي كثييرة بحمد الله تعالى، والعمل على تقوية اواصر الوحدة والعمل بمضمون الاية الشريفة (ولا تنازعوا فتفشلوا تذهب ريحكم) .

alt