السبت 29-10-2011/ 1- ذح -1432هـ و الاحد 30-10-2011/ 2- ذح -1432هـ

| |عدد القراءات : 6072
السبت 29-10-2011/ 1- ذح -1432هـ و الاحد 30-10-2011/ 2- ذح -1432هـ
  • Post on Facebook
  • Share on WhatsApp
  • Share on Telegram
  • Twitter
  • Tumblr
  • Share on Pinterest
  • Share on Instagram
  • pdf
  • نسخة للطباعة
  • save

السبت 29-10-2011/ 1- ذح -1432هـ

بسمه تعالى

زار اثنان من المرشدين الايرانيين مقر البعثة الدينية في مكة المكرمة

alt

اثنان من المرشدين الايرانيين يزورا مقر البعثة في مكة المكرمة

 

الاحد 30-10-2011/ 2- ذح -1432هـ

بسمه تعالى

زار مقر البعثة وفود متنوعة : منها وفود لبعثات مرجعية ووفود لمجموعة من طلبة العلوم الدينية ووفد من احدى الحملات العراقية .

وقد تنوعت الاحاديث بتنوع تلك الوفود وكلها اشتركت بكونها تدور في فلك اوضاع بلدنا العزيز الدينية و الاجتماعية .

وكما يلي :

alt

 

alt

 

بسمه تعالى

ان التواصل مع العلماء الرساليين يرسخ الروح الايمانية ويدفع بعجلة العمل الاسلامي الى الامام وضمن هذا الاطار .

زار وفد كبير ضم البعثة الدينية لسماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله ) وعدد من المرشدين .. مقر البعثة الدينية لسماحة المرجع السيد المدرسي (دام ظله) في منطقة العزيزية في مكة  المكرمة .

واستقبل الوفد بحفاوة وتقدير عاليين من قبل سماحة المرجع المدرسي وكادر بعثته الدينية .

 هذا وقد تفضل سماحة المرجع المدرسي (دام ظله) بكلمة قيمة شدد فيها على اهمية دور الحوزات العلمية عموماً والمرجعيات الدينية على وجه الخصوص في صناعة تاريخ الامة الاسلامية وتقرير مصيرها سلباً او ايجاباً .. وساق على ذلك امثلة وشواهد متعددة ضمن مراحل متفرقة من التاريخ الشيعي.

اكًّد سماحته على اهمية وضع برامج عملية منتجة لتنشئة جيل من العلماء له القدرة على النهوض بمسؤوليات الامة و الاخذ بيدها الى مصاف الامم الراقية كما كانت عليه.

وتطرق سماحته الى ما كان عليه السلف الصالح من سمو الخلق وعلو الهمة والايثار وتقديم المصالح العامة على المصالح الشخصية .. مما اثمر عن وجود جيل من العلماء و المراجع  يصعب تكرار نظرائهم.

 وفي الختام قال سماحته :

ما مضمونه : انا اقرأ في حركة سماحة الشيخ اليعقوبي وحركتكم وحركة شبابكم ايضاً اقرأ صورة زاهية لمستقبل العراق ان شاء الله تعالى والطريق طويل يحتاج الى صبر.

فلا تتأثروا بالكلام هنا اوهناك وان لا تأخذكم في الله لومة لائم .. (اعظم صفات المجاهدين هي ان لا يأخذه في الله لومة لائم) وان المجاهد قد لا يهتم اذا قُتل ولكن الكلمة النابية قد تؤذيه فلا تتأثروا بما يقال .

تقبل الله حجكم وساعدنا واياكم على تغيير انفسنا وفهمها واصلاحها لنعود الى الوطن بعزم وايمان جديدين لنبني العراق ويكون مثالا لسائر المسلمين ان شاء الله تعالى 

 

بسمه تعالى

حضر وفد من البعثة الدينة مجلس العزاء الذي اقامه سماحة الشيخ محمد باقر الناصري على روح الفقيد الشيخ عبد المجيد الصيمري (رضوان الله تعالى عليه) في مقر بعثة الحج العراقية.

 

بسمه تعالى

زار وفد مثل البعثة الدينية بعثات بعض المرجعيات الدينية وكما يلي:

1-   زيارة بعثة سماحة اية الله العظمى السيد موسوي الاردبيلي :.

ودار حديث حول اوضاع العراق بصورة عامة وعن الحوزة العلمية الشريفة وعن دورها الريادي في ايجاد الحلول لما يعترض مسيرة الاسلام من مشاكل .

2-   زيارة بعثة سماحة اية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي :.

وقد تركز الحديث حول دور المرجعية الدينية الشريفة وحكمتها في التعامل مع الاوضاع السياسية في العراق – التي يحتاجها الى دقة وامعان نظر كبيرين – كما تطرق الحديث الى بعض المشاريع التي اسسها سماحة الشيخ اليعقوبي (دام ظله) وفق رؤيته الاستقرائية لحاجات الامة المستقبلية .

3- كما زار وفد من البعثة الدينية مقر بعثة المجلس الاسلامي الاعلى وكان في استقبالهم السيد حيدر الحكيم والشيخ حميد معلة الساعدي وبعض الفضلاء.